الجمعة، 11 أكتوبر 2013

التسوق الالكتروني



 
 
 
 
 
 
 
 
تويتر ، انستقرام ، فيس بوك ، واتس اب ، وسائل للتواصل الاجتماعي ، اشتهرت في معظم الدول ، اصبح البعض يستخدمها في حوار راقي او صراع استهزائي .
كل شخص في مجتمعنا يستخدم هذه الوسائل وفقا لتربيته او وجهة نظره اشخصيه ، فالبعض قد يستخدم توتر وهو احد برامج
 او وسائل التواصل الاجتماعي في حوارات ثقافيه او سياسيه او علميه والبعض الاخر يستخدمها للتجريح والاساءه والاستفزاز او الاستهزاء ، والعديد من الكتاب زادت شعبيتهم وزادت اصدارات كتبهم نظرا لتسويقها في التوتر .
لاسيما زادت نسبة التسويق في الانستقرام حيث الاعلانات التجاريه والبرامج الثقافيه وتعليميه ،
كما ابرز العديد من الهوايات ، كالطبخ والكروشيه والحرف اليدويه ، وتم عرض المنتجات من دول اخرى .
الوتساب ايضا مهم في تواصل الزبائن عبر هذه الشبكات الاجتماعيه التي يسوق البعض فيها .
قرأت في احدى المواقع عبر الانترنت عن مقارنه بين التسويق الاكتروني والتسويق العادي ، فإتضح ان التسويق الاكتروني عليه اقبال اكثر من التسزيق العادي ، حيث ان التسويق الاكتروني اوفر للوقت والجهد واقل تكلفه ، واسهل في متابعة الزبائن حيث تفاعلهم
بأهتماماتهم في المنتجات على عكس التسويق العادي .
من خلال عددت دراسات توصلت الى نتائج عده منها اهميه التسويق الاكتروني في خدمة العملاء ، وقدرتها على اعطاء
معلومات كثيره عن السلع ، من الممكن اعطاء سعر اقل من خلال التسويق الاكتروني مما ادى الى منافسه كبيره مع الشركات التي تسوق تقليديا ً ، ساهم في دخول الشركات  في الاسواق الدوليه بشكل سهل ، يساعد في اطلاع زبائنك بجديدك .
سهلت واختصرت وسائل الاتصال الاجتماعي  لنا الكثير من الجهد ، فأصبح هناك مندوبين لتوصيل احتياجاتنا الى منازلنا ،
بعد ما كانت مجرد وسائل للترفيه ودردشه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق